شهادات مكتوبة

مسار دراسي تكاملي عن بعد بامتياز

شهادات مكتوبة

FAQs - شهادات مكتوبة

Abdelkarim Jendi

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على رسوله الكريم الذي قال: "لا يَشكرُ اللَّهَ مَنْ لا يَشكرُ النَّاسَ". وعليه، بصفتي طالبا باحثا في سلك الدكتوراه تخصص علم الاجتماع بجامعة ابن طفيل (المغرب)، ومن طلبة أكاديمية نماء للعلوم الإسلامية والإنسانية النظاميين المستفيدين من تكوين الماجستير في العلوم الإسلامية، أتقدم بداية، بخالص الشكر وبالغ الامتنان لكل المسهمين من قريب أو من بعيد في إنجاح هذا المشروع الأكاديمي المتميز.

لقد تمكنت بفضل الطريقة البيداغوجية المتبعة في الأكاديمية المرتكزة على مبدأ التكامل بين علوم الوحي وعلوم الإنسان، من استيعاب الكثير من القضايا والمسائل المدروسة في العلوم الإسلامية (علوم القرآن، علوم الحديث، الفقه وأصوله، العقيدة...)، وأيضا في العلوم الإنسانية (علم الاجتماع، علم النفس، الإعلام والاتصال...). وهذا ما تحقق مقترنا باكتساب مجموعة من المهارات والأدوات العلمية والمنهجية التي ترسخ مبادئ وآليات اشتغال العقل العلمي النقدي الذي ينشد الحقائق متجاوزا كل الأوهام والشوائب وأشكال التعصب، وهذا ما وجدته في جميع المواد وتحديدا في مواد كالابستيمولوجيا  والمنطق والفلسفة ومناهج البحث العلمي.

إن هذه الفوائد الجمة التي اكتسبتها، كانت ثمرة لمحاضرات تفاعلية تتصف بالجدة والجودة والإبداع والتنظيم المحكم، أشرف عليها طاقم إداري وعلمي وتقني بكفاءات ووسائل تنسجم مع المعايير الأكاديمية الدولية، وقدمها ثلة من الأساتيذ الجهابذة الذين تم انتقاؤهم بعناية لسمعتهم ورسوخهم العلمي في تخصصاتهم الأكاديمية.

zaki

بسم الله الرحمن الرحيم

إن هذه الكلمات التي أدلي بها حول تجربتي الدراسية بأكاديمية نماء للعلوم الإسلامية والإنسانية، لا يمكن أن توفي الأكاديمية حقها، و ذلك لما قدمته لي من فرصة تعليمية راقية، أنارت لي سبيل العلم والمعرفة سواء من حيث موادها أو منهجها العلمي الرصين.

تمثل أكاديمية نماء للعلوم الإسلامية والإنسانية صرحا أكاديميا رائدا في الدراسات العليا، جمعت بين العلوم الإسلامية والإنسانية في تجربة علمية غير مسبوقة أكاديميا  من أجل تكامل معرفي بين علوم النقل والعقل في إكساب منتسبيها مهارات التفكير المنطقي، والاستدلال العقلي الحصيف، والإبداع النافذ في التعامل مع مختلف المنظومات الفكرية التراثية والمعاصرة تحليلا ونقدا ومقارنة، وكذلك النظم المعرفية لكل علم وخصوصيته.

وهذا فإن أكاديمية نماء تأسست على العراقة والأصالة في مشروعها الأكاديمي تحت تأطير ثلة من الأساتذة الجهابذة والأفذاذ في تخصصاتهم العلمية.

يمكن القول إن هذه الشهادة قطرة من فيض الفوائد والفرائد التي تميزت به المؤسسة بخصوصياتها الرسالية، وبعدها التربوي،  وهدفها النبيل في خدمة العلم وصناعة الباحث الأكاديمي.

inscriptionbtn2

شروط التسجيل

conditionacces

طريقة التسجيل

modeinscrption

رسوم التسجيـل

frais-inscription
second blue2